إعلان ثابت

قريباً فتح باب التقديم للدورة التدريبية لتطوير مهارات الصحفيين من الأساسيات إلى التفوق بمقاطعة كيبك بكندا

الدورة التدريبية
أخبار

سفارة باكستان بالقاهرة تنظم ندوة بعنوان “كشمير تحت الاحتلال الهندى الوحشى”

كتب: أيمن وصفى

نظمت سفارة باكستان بالقاهرة ندوة بعنوان: “كشمير تحت الإحتلال الهندى الوحشى”، لإحياء ذكرى يوم الاستقلال لكشمير، وذلك بمقر السفارة.

وتم خلال الندوة، قراءة رسائل رئيس باكستان ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستانى.

وضمت لجنة المتحدثين، شخصيات بارزة من المثقفين والأكاديميين ووسائل الإعلام والمجتمع المدنى المصريين، بحضور عدد كبير من المصريين وأعضاء الجالية الباكستانية فى مصر.

أدان المتحدثون فى عروضهم، الفظائع التى ارتكبتها قوات الإحتلال الهندى ضد الكشميريين الأبرياء، ورفضوا الإدانة والحكم الظالمين لقادة سياسيين كشميريين.

وأعرب المتحدثون، عن مخاوف جدية بشأن سياسات الحكومة الهندية المناهضة للكشميريين والمسلمين، وطالبوا المجتمع الدولى بمعاقبة الهند على انتهاكاتها لحقوق الإنسان للكشميريين.

وأكدوا، أن زعماء العالم يجب أن يلعبوا دورًا فى تسهيل التوصل إلى حل عادل وسلمى لنزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ورغبات الشعب الكشميرى.

وفى كلمته، ذكر سفير باكستان بالقاهرة “ساجد بلال” أنه قبل خمس سنوات صعدت الهند من سياسة الفصل العنصرى فى جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانونى فى 5 أغسطس 2019، مضيفاً، فى هذا اليوم ألغت الهند من جانب واحد المادة 370 و35أ من دستورها.

وقال: إن الهند حرمت الشعب الكشميرى من حرياته الأساسية فى التعبير والتجمع والدين، مشيرًا، إلى أنه على الرغم من 77 عامًا من الاحتلال غير الشرعى الوحشى وخمس سنوات من الحصار العسكرى المستمر والتعتيم الإعلامى واستخدام القوة، فشلت الهند فى إسكات صوت الشعب الكشميرى الشجاع.

وأضاف السفير، أن الهند تجاهلت تمامًا جميع التزاماتها وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والأعراف والاتفاقيات الدولية.

وأكد، أن باكستان ستواصل تقديم دعمها الأخلاقى والدبلوماسى والسياسى للشعب الكشميرى فى جميع المحافل حتى تحقيق حقه المشروع فى تقرير المصير.


اكتشاف المزيد من أهم الاخبار

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من أهم الاخبار

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

دعنا نخبرك بما هو جديد نعم لا شكرا