إعلان ثابت

قريباً فتح باب التقديم للدورة التدريبية لتطوير مهارات الصحفيين من الأساسيات إلى التفوق بمقاطعة كيبك بكندا

الدورة التدريبية
مال و أعمال

توقيع بروتوكول تعاون بين “موبي إيجيبت” و”الراجحي للاتصالات” لدعم رؤية السعودية 2030

كتب: أيمن وصفى

 

"ناصر آل سلطان" رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي للاتصالات
“ناصر آل سلطان” رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي للاتصالات

أعلنت شركة “موبي إيجيبت” (www.mobi-egypt.com)، وهي شركة مبتكرة ورائدة في مجال مراكز البيانات وحلول البنية التحتية الرقمية المتطورة، اليوم عن إبرامها شراكة استراتيجية جديده مع شركة “الراجحي للاتصالات”، حيث ستتعاون الشركتان في تنفيذ مشاريع مراكز البيانات والبنية التحتية الرقمية مستفيدة من خبرات كلتيهما في إنشاء مراكز البيانات فائقه الحجم وتنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة موبي أيجيبت كرائد إقليمي في مجال تقديم خدمات مراكز البيانات ذات المستوى العالمي.

وفي تعليقه على الإتفاقية، صرّح المهندس “عماد الفخراني” الرئيس التنفيذي لشركة “موبي إيجيبت”، قائلًا: “يُسعدنا توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية هذه مع شركة “الراجحي للاتصالات”، أحد أبرز مزودي حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية. سنعمل معًا على الاستفادة من نقاط القوة لكلتا الشركتين لتقديم أفضل التقنيات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.”

أضاف الشيخ “ناصر آل سلطان” رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي للاتصالات: “يسر شركة الراجحي التعاون مع شريك مرموق مثل موبي أيجيبت. إن سجل موبي أيجيبت الحافل بتنفيذ المشاريع الضخمة يكمل خبرتنا العميقة الراسخة في مشاريع مراكز البيانات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تمتد لعقود من الإنجاز. نحن واثقون من نجاح هذه الشراكة المثمرة.”

تُعد رؤية السعودية 2030 خارطة طريق تستغل نقاط القوة الفريدة للمملكة لتنويع اقتصادها، وتمكين مواطنيها، وإرساء قواعد بيئة حيوية للمستثمرين المحليين والعالميين، وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كقائد عالمي.

في مرحلتها الحالية، عجّلت رؤية السعودية 2030 من جهود تحويل المملكة إلى اقتصاد رقمي قائم على الابتكار. ويُعد الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنفيذ مشاريع طموحة، أمراً محورياً في هذا السياق. وقد أسفر ذلك عن نتائج ملموسة في جميع أنحاء البلاد.

تتضمّن هذه المشاريع استثمارات بمليارات الدولارات لبناء وتطوير مراكز بيانات فائقه الحجم لدفع عجلة التحول الرقمي، والتشجيع على استخدام التقنيات الناشئة، وتعزيز عملية نقل التكنولوجيا، والاستثمارات الرقمية.

بصفتها مزودًا رائدًا لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكامل الأنظمة، تستفيد شركة الراجحي من خبراتها في بناء مراكز البيانات فائقه الحجم لتقديم حلول مخصصة تهدف إلى تعزيز الكفاءة.

وأضاف آل سلطان: “تماشيًا مع رؤية المملكة، تمثل مراكز البيانات فائقه الحجم حجر الأساس لبناء اقتصاد رقمي مزدهر، وترسيخ مكانة المملكة كمركز بيانات رائد. ومن خلال خبرتنا الواسعة، فإن شركة الراجحي للاتصالات ملتزمة بدعم هذه الرؤية وتقديم الحلول التقنية اللازمة”.

بفضل خبرتها التي تبلغ 25 عامًا في مجال البنية التحتية الرقمية، تتمتع “موبي أيجيبت ” بقدرات فنية تؤهلها لتنفيذ مشاريع ضخمة تُسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. فبدعم من فريق عمل مؤهل يضم أكثر من 900 مهندس وفني، تتمتع موبي أيجيبت بخبرة واسعة في مجال الهندسة والتصميم والبناء لمراكز البيانات فائقه الحجم والبنية التحتية المتقدمة.

يتماشى ذلك أيضًا مع أهداف شركة الراجحي للاتصالات، والمتمثلة في العمل مع شركاء مبتكرين ومَهرَة يستخدمون أفضل التقنيات، ويضعون أهداف المملكة في خلق فرص العمل ونقل المعرفة نصب أعينهم. ومن المتوقع أن تبدأ المشاريع الجديدة في إطار هذا المشروع المشترك خلال الفترة المقبلة.

واختتم الفخراني قائلاً: “سيشهد تنفيذ المشاريع في إطار هذا المشروع المشترك خلال المدة المقبلة تعاونًا بين الفرق الفنية الحالية والكوادر الجديدة، مما سيساهم في خلق المزيد من فرص العمل ودفع نقل الخبرات إلى السوق السعودي”.

عن موبي إيجيبت www.mobi-egypt.com

تأسست موبي إيجيبت في عام 1999 باسم موبي سيرف، وذلك بشكل أساسي لدعم البنية التحتية للاتصالات وبناء الشبكات وصيانتها. ومنذ ذلك الحين، نجحت الشركة في أن تصبح واحدة من أفضل مزودي الخدمات المحترفة واكتسبت ثقة شركات تشغيل و توفير الاتصالات و ومقدمي خدمات النفط والغاز والبنوك وغيرها. و تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات وتوريد المواد في مجالات أعمال البنية التحتية والتشغيل والصيانة ومراكز البيانات والميكانيكا والكهرباء وإدارة المرافق و منتجات منع انتشار الدخان و الحرائق. بالإضافة إلى ذلك، تعد موبي أيجيبت واحدة من االشركات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعيه (VSAT) في مصر.
وخلال رحلتها، أكدت موبي أيجيبت على ركائزها الرئيسية المتمثلة في الاستدامة والتميزفي تقديم الخدمات والربحية. وتمتلك الشركة فريق عمل متنوع الخبرات بدعم أكثر من 900 مهندس وفني مؤهل ومدرب تدريبات عاليه المستوي.

عن الراجحي للاتصالات www.alrajhitel.com

الراجحي للاتصالات؛ هي شركة رائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث تتعاون مع كبار الموردين لتقديم حلول تقنية متطورة للشركات التي تغطي صناعات متنوعة. تم تصميم حلولنا المخصصة بدقة لتمكين الشركات من تحقيق أهدافها وتعزيز كفاءتها التشغيلية؛ تشمل مجموعتنا الواسعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة التيار المنخفض، والاتصالات، والسلامة والأمن، ومراكز البيانات والطاقة، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة، والخدمات السمعية والبصرية والإضاءة، وIBS، والأمن السيبراني.

المهندس "عماد الفخراني" الرئيس التنفيذي لشركة "موبي إيجيبت
المهندس “عماد الفخراني” الرئيس التنفيذي لشركة “موبي إيجيبت
د.محمد آل سلطان
د.محمد آل سلطان


اكتشاف المزيد من أهم الاخبار

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من أهم الاخبار

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

دعنا نخبرك بما هو جديد نعم لا شكرا